الرئيسية / سياحة / أجمل 8 مناطق سياحيه في إسطنبول

أجمل 8 مناطق سياحيه في إسطنبول

تعد  تركيا من أجمل البلدان السياحية في العالم فهي تتمتع بطبيعة خلابة تسحر الناظرين إليها هذه الطبيعة الخلابة ممزوجة بالطابع الأثري التاريخي العريق الذي يحمل في طياته مجموعة من الثقافات والحضارات المختلفة والمتداخلة مما يضفي عليها طابع جذاب ومزيجا متنوعا يمثل بيئة مثالية تجعل منها وجهة رائعة لكثير من السياح.

السياحة في إسطنبول:

تعد مدينة إسطنبول من أكبر المدن السياحية في تركيا حيث تقول الإحصائيات انا حوالي 40% من السياح الأجانب في تركيا يختارون مدينة إسطنبول كوجهة لهم وذلك لعدة مميزات منها موقع المدينة المتفرد حيث تقع على مضيق البسفور الذي يفصل المدينة إلى جزء أوروبي وأخر آسيوي وتعتبر المدينة مجمع لمختلف الحضارات والأديان والثقافات وفي هذه المقالة نستعرض لكم أجمل 5 مناطق سياحية في إسطنبول.

أجمل 8 مناطق سياحيه في إسطنبول:

مضيق البسفور:

مضيق البسفور:

يعتبر مضيق البسفور من أحد الركائز الأساسية لمدينة إسطنبول فبجانب أهميته التجارية الإستثمارية فهو يعد من أهم المعالم السياحية في المدينة يوجد في هذا المضيق عدد من الجسور الرابطة  بين القارة الأوروبية والقارة الآسيوية ويعتبر جسر البسفور من أهم هذه الجسور .

برج الفتاة:

يعتبر هذا البرج أيضا من أهم المعالم في مضيق البسفور وهو  برج صغير يمتاز بموقع مميز عند الجزء الجنوبي لمضيق البسفور فهو يقع في الجزء الأسيوي للمدينة حيث يشتهر هذا البرج بالكثير من الأساطير والقصص المثيرة التي جعلت هذا البرج جزء لا يتجزأ من الثقافة والتراث التركي.

قصر دولمة بهجة:

هو ايضا من معالم المضيق حيث يقع في بشكتاش في الجزء الأوروبي من المضيق وقد كان يمثل هذا القصر في السابق المركز الإداري الأساسي للدولة العثمانية.

جزر الأميرات :

جزر الأميرات :

لايمكن الحديث عن السياحة في إسطنبول ولا نذكر جزر الأميرات حيث تتميز هذه الجزيرة بطبيعتها الساحرة والخلابة وتقع الجزيرة في بحر مرمرة وهي سلسلة  تضم 9 جزر سميت بجزيرة الأميرات لأنها كانت في عصر الدولة البيزنطية تعتبر مصيف للأمراء والأميرات وتعد هذه الجزيرة من الوجهات المحببة للسياح الأجانب.

منطقة السلطان أحمد :

منطقة السلطان أحمد :

تعتبر منطقة السلطان أحمد القلب النابض لمدينة إسطنبول حيث تتبع هذه المنطقة لبلدية الفاتح التي تقع في الجزء الأوروبي من المدينة  وفي هذه المنطقة يوجد تراكم كبير لمجموعة من الآثار والشواهد والمعالم لمختلف الحضارات التي شهدتها المنطقة بالإضافة لهذا تتمتع المنطقة بجو جميل جدا وكثير من الحدائق والمناطق المخضرة مما يضفي عليها نكهة مدهشة تجعلها قبلة لجل السياح في المدينة  وسميت هذه المنطقة بالسلطان أحمد وذلك نسبة إلى السلطان أحمد بن الخليفة مراد وهو أحد خلفاء الدولة العثمانية.  

المسجد الأزرق:

يعد المسجد الأزرق من أجمل الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد فالمسجد الأزرق أو مسجد السلطان أحمد يعتبر لوحة فنية مذهلة تجسد روعة التصميم والفخامة في البناء في ذلك العصر وفي هذا المسجد يوجد ما يسمى بسجادة التوليب وهي الأكبر في العالم حيث تتكون من 545 ألف زهرة وهذا المسجد يعد من أجمل المساجد في العالم ويضج هذا المسجد بحركة المصلين طوال الوقت وتحيط بالمسجد مدرسة للتعليم وسوق ومستشفى وكثير من المطاعم وكل ذلك وسط حديقة مخضرة زاهية ألوانها.

منطقة السلطان أيوب :

منطقة السلطان أيوب :

تعد منطقة السلطان أيوب من أجمل المناطق السياحية في مدينة إسطنبول ويرجع سبب تسميتها بهذا الإسم نسبة لوجود ضريح السلطان  ايوب فيها ويوجد الضريح في مسجد السلطان أيوب وتحيط بالمنطقة الكثير من المساجد والكنائس والأسواق التي تأخذ طابعا إسلاميا مميزا  وكانت تستعمل في السابق كمدفن وهذا ما يفسر وجود الكثير من الكنائس المسيحية والمقابر الإسلامية فيها.

متحف آيا صوفيا:

متحف آيا صوفيا:

يعد هذا المتحف من أشهر اللمعالم السياحية في إسطنبول تزين ألواح الفسيفساء سقف وبلاط هذا المتحف التاريخي العريق حيث شيد في القرن السادس عشر ويتفرد هذا المتحف بتصميمه المعماري الفاخر وألوانه وججارياته الجذابة ويوجد به مسجد آيا صوفيا وينتشر في داخل هذا المسجد الكثير من الأشجار المخضرة والمورقة وينتشر في داخله مختلف الأنواع من الرخام والبلاط مما يجعله تحفة فنية مدهشة.

اقرأ ايضا : أسعار دخول المناطق السياحية في اسطنبول

عن samehh7

شاهد أيضاً

مولات اسطنبول 2020:تعرف على أفضل مولات اسطنبول

مولات اسطنبول 2020:تعرف على أفضل مولات اسطنبول    تعد مدينة اسطنبول من أكثر الوجهات السياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *