الرئيسية / سياحة / بالفيديو رقصة لدلافين البوسفور في اسطنبول

بالفيديو رقصة لدلافين البوسفور في اسطنبول

بالفيديو رقصة لدلافين البوسفور في اسطنبول

بالفيديو رقصة لدلافين البوسفور في اسطنبول
بالفيديو رقصة لدلافين البوسفور في اسطنبول

صور مواطن تركي فيديو لعدد من الدلافين في اسطنبول بمنطقة سياحية مطلة على مضيق البوسفور الشهير، وهي تقدم رقصة مشتركة بدون ازعاج أحد بسبب تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وانتشر هذا الفيديو الذي تم إلتقاطه اليوم على نطاق في والمواقع الإخبارية التركية وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، وتم تصويره من رصيف منطقة أورطه كوي الشهيرة بالسياحة المطلة على البوسفور من القسم الأوروبي لإسطنبول.

وتبدو الدلافين في هذا الفيديو وهي تقترب من الرصيف ومع انعكاس أضواء المدينة على الماء تشكل مشهد نادر لم يكن يعرفه سكان إسطنبول قبل تفشي فايروس كورونا والتدابير الحكومية في الأسابيع الأخيرة.

ويقول الشاب التركي لصديق معه، انظر انظر انظر إنه (الدلفين) يقوم باستعراض أنتم رائعون.

وتعتبر منطقة أورطه كوي من أشهر وأقدم المناطق السياحية في إسطنبول، وكانت تشهد ازدحامًا كبير على مدار 24 ساعة طيلة أيام الاسبوع باعتبارها تتضمن أماكن ترفيهية وسياحية كثيرة لمختلف الأعمال، وتقع قرب الجسر المعلق الرابط بين القارة آسيا وقارة أوروبا بشكل واضح.

وقبل عدأة أيام، نشرت وسائل إعلام مختلفة مقطع فيديو آخر يظهر مجموعة كبيرة من الدلافين وهي تستمتع بالسباحة بالقرب من جسر غلطة التاريخي في مدينة إسطنبول.

مضيق البوسفور يعتبر الممر البحري بين بحر مرمرة والبحر الأسود، ويفصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية، وهو أحد أجمل مناطق إسطنبول، بل العالم بأكمله، لما له من إطلالة جميلة، وأهمية استراتيجية كبيرة للغاية.

منطقة أورطه كوي (وتعني القرية الوسطى) هي عين اسطنبول على مضيق البوسفور، تقع بالقسم الأوروبي من المدينة، وتطل على المضيق والجانب الآسيوي، ومن هناك يمكن رؤية جسر إسطنبول المعلق الأول المعروف بجسر شهداء 15 تموز (كان يسمى جسر البوسفور قبل محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو/ تموز 2016).

اقرأ ايضا 14 معلومة قد لا تعرفها عن الأتراك

عن samehh7

شاهد أيضاً

جزر الأميرات وكيفة الوصول اليها

تعد جزيرة الأميرات أو جزر الأمراء في تركيا من أجمل المناطق السياحية في إسطنبول بل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *